شاطئ الابداع

مرحبا عزيزنا الزائر, هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل لدينا أو أنك لم تقم بتسجيل دخول لعضويتك....
إن كانت هذه الرسالة تضايقك ... يمكنك النقر على زر إخفاء أدناه ولك منا جزيل الشكر

؛ّ نديمك ؛ّ

ஓ زائر ஓ


    كم إلها تعبد؟!

    شاطر
    avatar
    ؛ّ نديمك ؛ّ
    .ஓ.ربَّان السفينة.ஓ.
    .ஓ.ربَّان السفينة.ஓ.

    عدد الرسائل : 494
    العمر : 25
    نقاط التميز :
    15 / 10015 / 100

    SMS للمنتديات :


    رسالة قصيرة
    ((۩إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ۩))


    نقاط : 18234
    التميز : 4
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    كم إلها تعبد؟!

    مُساهمة من طرف ؛ّ نديمك ؛ّ في الإثنين أكتوبر 06, 2008 9:06 pm


    كم إلهاَ تعبد ؟
    محمد العريفي

    في أول الإسلام حاول الكفار صد النبي صلى الله عليه وسلم عن دينه , فأرسلوا حصين بن المنذر -والد عمران-فلما دخل حصين قال : يا محمد فرقت جماعتنا و شتت شملنا فان أردت مالا أعطيناك أو ملكا ملكناك فلما سكت .. قال صلى الله عليه وسلم : يا أبا عمران كم الها تعبد ؟ قال: أعبد سبعة , ستة في الأرض وواحدا في السماء !! فقال صلى الله عليه وسلم : فاذا هلك المال من تدعو؟ قال : أدعو الذي في السماء . قال: فاذا أنقطع المطر من تدعو ؟ قال: الذي في السماء .. قال: فيستجيب لك وحده أم يستجيبون لك كلهم؟ قال : يستجيب وحده , فقال صلى الله عليه وسلم : يستجيب لك وحده و تشركهم في الشكر ! أم تخاف أن يغلبوه عليك ؟ قال : لا ما يقدرون عليه .. قال صلى الله عليه وسلم : يا حصين أسلم ( أو كما قال عليه الصلاة والسلام) .

    نعم كانوا يعبدون تماثيل صورت لقوم صالحين و يعتبرونها وسائل تقربهم إلى الله , يتعبدون لها بذبح و دعاء و طواف و بكاء لتشفع لهم عند الله و يقولون ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى) فسماهم الله مشركين مع اعتقادهم أن الله هو الخالق الرازق فما الفرق بينهم و بين من يتقرب اليوم إلى ميت في قبره و يرجوه أن يشفع له عند الله ؟! ما الفرق بين من يتقرب لصورة فوق الأرض .... ومن يتقرب لصورة تحت الأرض؟!!
    سأل النبي صلى الله عليه وسلم معاذ فقال : يامعاذ: أتدري ما حق الله على العباد .. وما حق العباد على الله ؟ قال: الله ورسوله أعلم فقال : حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا , وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا .. وسئل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الذنب أعظم ؟ فقال : أن تجعل لله ندا و هو خلقك.

    فالشرك أعظم الذنوب ولا يغفره الله أبدا والجنة حرام على المشركين وهم مخلدون في النار قال تعالى: ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار) , ومن أشرك فسدت كل عباداته من صلاة وصوم وجهاد وصدقة قال تعالى: ( لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من المشركين)

    وكذلك تحرم الصلاة عند القبور وفي المساجد المبنية عليها ويحرم التقرب الى الله بقراءة القرآن عند القبور أو استئجار من يقرأ-فيما يسمى بالمأتم أو الميتم- إنما يدعو الله للميت فقط , وكذلك يحرم التوسل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم فلا يقول (الهم أسألك بجاه نبيك و لا بحق فلان) , أما التوسل الجائز فالتوسل بأسماء الله و صفاته فيقول : يارحيم ارحمني والتوسل بالايمان والاعمال الصالحة فيقول: اللهم بإيماني وصلاتي أغفر لي . والتوسل جائز بدعاء الصالحين الأحياء فيطلب منهم أن يدعوا له فدعاء المسلم لاخيه مستجاب .. أما طلب الدعاء من ميت فحرام وكذلك الذكر الجماعي بصوت واحد كما يفعل البعض في الأعياد وغيرها فهو بدعة.

    والشرك له صور متعددة : منها دعاء الموتى المقبورين أو الذبح والنذر للقبور والجن والأولياء والخوف منهم أن يضروه أو يمرضوه , فالقبور تزار للاتعاظ والدعاء للاموات قال صلى الله عليه وسلم :(زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة) , اما دعاء أهلها والذبح لهم والتبرك بهم فشرك .. سواء كان المقبور نبياَ أو ولياَ ... كما يفعل الجهال عند قبر الحسين من دعائه والاستغاثة به .. أو البدوي .. أو الجيلاني .. فكلهم بشر ... لا يضرون ولا ينفعون.

    وكيف تستعين بالمقبورين وهم جثث هامدة؟؟ .. لا يستطيعون أن يغيروا حالهم فتطلب منهم تغيير حالك !! فأقول للذين يدعون الأموات : أمواتكم هؤلاء الذين تبكون على عتباتهم و ترجون شفاعتهم (هل يسمعونكم إذ تدعون * أو ينفعونكم أو يضرون) ......لا والله لا يسمعون و لا ينفعون ..

    واليوم تنتشر الأضرحة والقبور المبني عليها و يتقربون لها بالنذور و بعضهم يطوف بها و يطلب الحاجات عليها

    ففي القاهرة : ضريح السيد الحسين ..والسيدة زينب ..و عائشة وسكينة .. و نفيسة .. وضريح الشافعي .. والدسوقي ...والشاذلي أما ضريح البدوي فيزدحم أحيانا كالحج .... وجلال الدين الرومي كتب على قبره : صالح للاديان الثلاثه المسلمين واليهود والنصارى

    وفي دمشق : ضريح لرأس يحي عليه السلام بالمسجد الاموي و بجانبه قبر لصلاح الدين و عماد الدين زنكي

    وفي تركيا :481 جامعا أكثرها قبور أشهرها المبني على القبر المنسوب لابي أيوب في القسطنطينية

    وفي بغداد : 150 جامعا أكثرها بها قبور وبالموصل: 76 ضريحا داخل الجوامع

    وقد قال صلى الله عليه وسلم: (لعن الله قوما أتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) ونهى أن يجصص القبر وأن يقعد عليه وأن يبنى عليه أو ان يكتب عليه ولعن المتخذين عليها (أي القبور) المساجد و السرج ولم يكن الصحابة والتابعون يبنون المساجد على القبور أبدا والعجب أن الناس مفتونون بها مع أن أكثرها أضرحة مكذوبة

    فالحسين له قبر بالقاهرة يتقربون اليه وفي عسقلان قبر له أيضا وفي المدينة النبوية قبر وفي جبل الجوشن بحلب-سوريا ضريح لرأس الحسين و في دمشق والحنانة بالعراق وكربلاء والنجف (بجوار القبر المنسوب لأبيه) أضرحة للحسين ورأسه!!!

    وضريح على رضي الله عنه بالنجف بالعراق مكذوب : فإنه دفن بقصر الامارة بالكوفة !! وبالبصرة قبر لعبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه رغم أنه مات بالمدينة و دفن بالبقيع أما زينب بنت علي فماتت بالمدينة ودفنت بالبقيع .. ولها قبر منسوب اليها أقامه الشيعة في دمشق ولها ضريح بالقاهرة وهي لم تدخل مصر أصلا.

    وبالشام قبر لام كلثوم ورقية بنتي النبي صلى الله عليه وسلم وهما زوجتا عثمان وماتتا بالمدينة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ودفنتا بالبقيع

    وبالشام قبر لــهود عليه السلام بجامع دمشق وهود لم يدخل الشام وله قبر منسوب اليه في حضرموت , وفي حضرموت قبر يزعمون أنه لــصالح عليه السلام رغم أنه مات بالحجاز وله أيضا قبر في يافا -فلسطين.

    أقول للمتعلقين بالمقبورين : هل كان الصحابة يرفعون قبرا أو يدعون بشرا؟ وهل وقفوا عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم يدعون أو يستشفعون ؟ وهل قبور الرفاعي والدسوقي والبدوي أكرم وأعظم وسيلة من قبور الانبياء . فآه ثم آه لمساكين يقفون عند رفات يلتمسون منه الرحمات وكون هؤلاء المقبورين لهم عند الله جاه لا يعني أن تطلب منهم الشفاعة

    ومن وسائل الشرك : تعليق التمائم والحجب لدفع المرض أو الجن و تعليق التمائم حرام سواء كتبت بقرآن أو غيره (كأسماء الجن و رموز السحرة) والرقى التي تقرأ على المريض جائزة من القرآن والسنة أما ترديد أسماء الجن و الصالحين فدعاء لغير الله وهو شرك

    وادعاء علم الغيب فهو من الشرك قال تعالى: ( قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب الا الله) فمن ادعى الغيب بقراءة كف و فنجان ونجوم فهو كاذب كافر و من أخبر بالغيب أو صدق من يدعيه فهو ضال ... وقراءة أبراج الحظ في المجلات والاتصال بالكهان وسؤالهم حرام قال صلى الله عليه وسلم: (من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد)

    اما الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم فبدعة لم يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة رضي الله عنهم قال عليه الصلاة والسلام : (من احدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) أي مردود عليه وكل محدثة بدعة وقد يقع في المولد اختلاط بالنساء ومعازف أو شرك بدعاء الرسول صلى الله عليه وسلم وطلبه المدد وهو تشبه بالنصارى في أعيادهم والعجب ان البعض يحضر الموالد و يتخلف عن الجمع والجماعات والصلوات

    وختاما يا من يدعو قبرا أو ميتا أو يحلف و يذبح لغير الله إسأل نفسك : كم إلهاَ تعبد ؟! فالله فرد صمد لا يرضى أن يشرك معه أحد.
    avatar
    The Black Tiger
    .×.خبير الشاطئ.×.
    .×.خبير الشاطئ.×.

    عدد الرسائل : 181
    العمر : 26
    نقاط التميز :
    9 / 1009 / 100

    SMS للمنتديات :


    رسالة قصيرة
    وَمِنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا


    الأوسمة :
    نقاط : 17531
    التميز : 0
    تاريخ التسجيل : 14/04/2008

    رد: كم إلها تعبد؟!

    مُساهمة من طرف The Black Tiger في الأربعاء أكتوبر 08, 2008 2:59 am

    الحمد لله الذي عافانا من هذه الآفات وثبتنا الله ان شاء...
    مشكور على الموضوع الرائع
    avatar
    ؛ّ نديمك ؛ّ
    .ஓ.ربَّان السفينة.ஓ.
    .ஓ.ربَّان السفينة.ஓ.

    عدد الرسائل : 494
    العمر : 25
    نقاط التميز :
    15 / 10015 / 100

    SMS للمنتديات :


    رسالة قصيرة
    ((۩إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ۩))


    نقاط : 18234
    التميز : 4
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: كم إلها تعبد؟!

    مُساهمة من طرف ؛ّ نديمك ؛ّ في الأربعاء أكتوبر 08, 2008 9:31 pm

    الحمد لله

    العفو

    شكرا لمرورك يا غالي


    _________________
    لا تسقني ماء الحياة بذلة***ولتسقني بالعز كأس الحنظل

    إِنْ كَـــــانَ تَابِـــعُ أَحْمَــدٍ مُتَوَهِّبًا***فَأَنَا المُقِـــرُّ بِأَنَّنِي وَهَّابِـــــي
    أَنْفِي الشَّرِيكَ عَــنِ الإِلَهِ فَلَيْسَ لِي***رَبٌّ سِوَى المُتَفَرِّدِ الوَهَّــابِ


    أحاديث باطلة وموضوعة ومواضيع كاذبة منتشرة

    الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاءِ

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 12:38 pm